الأخبار


إسطبلات المغاوير بطلة كأس رئيس الدولة لعمالقة القدرة


إسطبلات المغاوير بطلة كأس رئيس الدولة لعمالقة القدرة

فازت إسطبلات المغاوير العائدة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة والتحمل بسباق العمالقة للقدرة، والذي اختتمت فعالياته الأحد، في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، بمشاركة 135 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.

وأهدى الفارس الهندي جانبات سينج إسطبلات المغاوير لقب سباق العمالقة الذي امتد لمسافة 100 كلم على صهوة الجواد «فن لاميجوري» قاطعاً المسافة الكلية في 4:07:11 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 24.42 كلم/ساعة.

وحل في المركز الثاني الفارس حميد مطر المزروعي على صهوة «بوندي اتجنان» لإسطبلات «إم 7»، فيما حل في المركز الثالث الفارس راشد سالم الفارسي على صهوة الجواد «فيدور المونسيور» وهو أيضاً لإسطبلات المغاوير.

 

ونظم السباقات التي استمرت على مدى 3 أيام اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، واشتملت بجانب سباق العمالقة على سباقي الإسطبلات الخاصة الذي أقيم في الافتتاح يوم الجمعة، والسيدات الذي أقيم السبت.

شهد السباق وتوج الفائزين أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، وعبدالله النقبي مدير إدارة الخدمات المساندة في الاتحاد، ومحمد الجنيبي مدير الفعاليات بقرية بوذيب العالمية للقدرة.

وينظم اتحاد الإمارات للفروسية والسباق الثلاثاء أيضاً في قرية بوذيب العالمية للقدرة، سباقين تأهيليين الأول دولي لمسافة 100 كلم، والثاني أيضاً دولي لمسافة 120 كلم.