الأخبار



نيوزيلندا تحرز كأس الأمم وفرسان الإمارات إلى برشلونة 2020

حلّق فرسان فريق نيوزيلندا بكأس الأمم «لونجين»، عبر بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز في نسختها التاسعة من فئة خمس نجوم، ضمنها كأس الأمم من الفئة ذاتها، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، واستضافها نادي أبوظبي للفروسية على ميدانه الرملي للمرة الأولى، ونظمها اتحاد الفروسية والسباق، بإشراف الاتحاد الدولي.

وحل الفريق المصري ثانياً، وفريق الإمارات ثالثاً ليتأهلا معاً إلى نهائي تحدي لونجين في برشلونة المقرر من الأول وحتى الرابع من أكتوبر المقبل، وحل الفريق الألماني حامل اللقب في المركز الرابع ثم سوريا والسعودية في المركزين الخامس والسادس.

وتألف فريق الإمارات من الفرسان عبدالله محمد المري على صهوة الجواد «جيمس»، حمد علي الكربي على صهوة الجواد «كويل»، محمد العويس على صهوة الجواد «أوتو» والفارس محمد الكميتي على صهوة الفرس «داليدا»، ليضمن فرسان فريق الإمارات مواصلة مشوار التأهل لنهائي كأس الأمم الذي استهله عام 2017 انطلاقاً من بطولة كأس الأمم في بطولة كأس رئيس الدولة.

توّج فرسان الفرق الفائزة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، وبارك الريسي للإمارات تنظيم الكأس من الفئة الرفيعة، وما تحمله من لقب غال على الجميع، وتنافس عليه أكثر من 138 فارساً وفارسة من 26 دولة حول العالم وبصحبتهم أكثر من 250 جواداً من أجود خيول القفز.

وقال: رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للبطولة وراء النجاح، ومعروف عن سموه أنه من أكبر الرعاة الداعمين لرياضة الفروسية وفرسانها، واستضافة نادي أبوظبي للبطولة وما رافقها من فعاليات بحلة جديدة أسعدت الجميع وأشاعت الفرحة بين الحضور، ومشاركة العدد الكبير من الرئيسيين والمتطوعين أضاف المزيد من الألق والنجاح للبطولة.