الأخبار



أهدى الفارس بهواني سينج على صهوة «برنس كاديم» بإشراف «خالد عبدالرحيم» إسطبلات الريف العجبان، كأس سلطان بن زايد للقدرة لمسافة 155 كلم المصنف دولياً بنجمتين، والذي اختتم اليوم السبت، واستمر ليومين، بقرية بوذيب العالمية بالختم في أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة.

وقطع البطل مسافة السباق الكلية بزمن وقدره 07:34:54 ساعة بمعدل سرعة 20.55 كلم/ ساعة، فيما جاء ثانياً الفارس «راشد أحمد البلوشي» على صهوة «الجلابي جبهار» لإسطبلات «ند الشبا» بزمن وقدره 07:35:09 ساعة بمعدل سرعة 20.54 كلم/ ساعة.

وجاءت ثالثة الفارسة «كاميلا كولو» على صهوة «أي أس جي بيستو» لإسطبلات «النصر 2» بزمن 07:42:14 ساعة بمعدل سرعة 20.22 كلم/ ساعة.

وأقيمت المرحلة الثانية من سباق القدرة لمسافة 155 كلم، لمسافة هذه المرحلة 71 كيلومتراً، بمشاركة 39 فارساً وفارسة الذين اجتازوا بوابات الفحص البيطري في المرحلة الأولى التي بلغت 84 كيلومتراً.

وتمكن البطل من احتلال المركزين الثاني والأول والثاني في اليوم الأول لمسافة 84 كيلومتر، قبل أن ينفرد بالصدارة في المرحلتين الخامسة والسادسة، مستفيداً من قدرات جواده التحملية ونبضات قلبه الثابتة التي لم تتجاوز 61 نبضة في الدقيقة.

وتوج الفارس (إبراهيم محمد الحمادي) على صهوة (سيدار ريدج ديزاير) لإسطبلات (ماس) بإشراف (عبدالله سالم عبيد) بطلاً لسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، بمشاركة (106) من الفرسان والفارسات، ومسجلاً زمناً وقدره 04:26:05 ساعة بمعدل سرعة 23.55 كلم/ساعة.

وجاء ثانياً الفارس «خلفان جمعة محمد» على صهوة «هودنيس فاير» لإسطبلات «ماس 7» بزمن وقدره 04:26:06 ساعة، وبمعدل سرعة 23.54 كلم/ساعة، فيما جاء ثالثاً الفارس «فيدريكو فيربر» على صهوة «امبوستر بولفوريلو» لإسطبلات «العين» بزمن 04:28:20 ساعة بمعدل سرعة 23.35 كلم/ساعة.

وبدأ إبراهيم الحمادي باحتلال المركز الـ 11 في المرحلة الأولى، ليتقدم إلى المركز الرابع في المرحلة الثانية، وسيطر بعدها على المركز الأول في المرحلتين الثالثة والرابعة بأداء متماسك ظهر فيه اعتدال معدل نبضات جواده.

عقب ختام الأشواط قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بتتويج الفائزين بحضور أحمد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد.

الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان الدولي تألفت من أربع سباقات على مدى ثلاثة أيام، وتوجت الفارسة الإيطالية فيرونيكا سيميولا، بلقب كأس السيدات، لمسافة 100 كلم، على صهوة الجواد «إف إيه ناردي كبير»، لإسطبلات الريف «أشعب»، قاطعاً مسافة السباق في 4:27:00 ساعات.

وفي السباق الدولي نجمة واحدة، لمسافة 100 كيلومتر، تشارك في الصدارة، كل من عبد الحميد محمد على صهوة «ديبلومات دالونتز» للفريق الملكي البحريني، مع رفيقه الفارس أندار مانجال سينج على صهوة الجواد «فيلابيروتشو»، وسجلا زمناً قدره 6:36:24 ساعات.

الجدير بالذكر أن إسطبلات الريف فازت بالسباق حسب بروتوكول بوذيب، فيما نال لقب السباق حسب التصنيف الدولي ناخات سينج على صهوة «بي جي ماريسما» لإسطبلات إم 7، فيما جاء ثانياً عبدالعزيز المرزوقي على صهوة رأس الباترون لإسطبلات المغاوير.

وحل في المركز الثالث محمد سيف الفارسي على صهوة حبيب لإسطبلات المغاوير.

 

+