Page 17 -
P. 17

‫فروسـية الإمارات‬

                             ‫نظمها اتحاد الفروسية وقدمها الدولي الحمادي‬

‫دورات تدريبية تستهدف الأهمية القصوى لرفاهية الخيل‬

         ‫مـن دول عـدة منهـا الإمـارات والسـعودية وقطـر والهند وجزر‬                          ‫أبوظبي (فروسية الإمارات)‬
         ‫القمــر‪ ،‬وشــهدت دورة الاتحــاد الــدولي للفروســية مشــاركة‬
         ‫‪ 18‬دارســاً مــن دول عــدة‪ ،‬أهمهــا الإمــارات‪ُ ،‬عــان‪ ،‬جــزر‬     ‫نظــم اتحــاد الإمــارات للفروســية والســباق‪ ،‬دورتــن للحــكام‬
         ‫القمـر‪ ،‬المغـرب‪ ،‬سـوريا‪ ،‬الهنـد‪ ،‬أيرلنـدا‪ ،‬باكسـتان‪ ،‬وسريلانـكا‪.‬‬  ‫الدوليــن والمشرفــن والمندوبــن الفنيــن في ســباقات القــدرة‬
         ‫يشــار إلى أن الحكــم الــدولي أحمــد عــي الحــادي‪ ،‬حاصــل‬       ‫والتحمـل‪ ،‬وقـدم الـدورات الحكـم الـدولي أحمـد عـي الحـادي‪.‬‬
         ‫عــى أعــى درجــة في مســتوى التحكيــم مــن قبــل الاتحــاد‬       ‫وتــأتي هــذه الــدورات في إطــار الاهتــام الكبــر الــذي يوليــه‬
         ‫الـدولي للفروسـية‪ ،‬وهـو المسـتوى الرابـع في التحكيـم ضمـن‬         ‫اتحــاد الإمــارات للفروســية والســباق بتمكــن الكــوادر‬
         ‫‪ 19‬حكـاً عـى مسـتوى العـالم‪ ،‬ويعتـر التصنيـف الأعـى في‬            ‫المواطنــة مــن خــال الخطــط والبرامــج التــي تســهم في تعزيــز‬
         ‫رياضـة القـدرة والتحمـل‪ ،‬ليصبـح الحـادي أول حكـم عـربي‪،‬‬           ‫القــدرات برياضــة القــدرة والتحمــل‪ ،‬وتمثيــل الدولــة في المحافــل‬
         ‫وفي منطقــة الــرق الأوســط‪ ،‬يحصــل عــى هـذا التصنيــف‪.‬‬          ‫الخارجيــة‪ ،‬وفي الاتحــاد الــدولي للفروســية‪ ،‬وتفعيــل لجنــة‬
                                                                           ‫القــدرة في المجموعــة الإقليميــة الســابعة بالاتحــاد الــدولي‪.‬‬
           ‫‪6‬‬                                                               ‫وتسـتهدف الـدورات الحـكام الدوليـن والمشرفـن والمندوبـن الفنيين‪،‬‬
                                                                           ‫المتأهلين من المسـتوى الثاني من المسـجلين بالاتحاد الدولي للفروسـية‪،‬‬
                   ‫دارسين من دول عدة شاركوا في دورة‬                        ‫وأثـرى الحكـم الـدولي أحمـد عـي الحـادي بخبرتـه الكبـرة الدورات‬
                       ‫النقل إلى المستوى الثالث‪.‬‬                           ‫بمحـاضرات مهمـة‪ ،‬وتهـدف الـدورات إلى التثقيـف والتدريـب عـى‬
                                                                           ‫أحـدث التغيـرات في قواعـد ولوائـح الاتحـاد الـدولي للفروسـية‪ ،‬مـع‬
          ‫‪18‬‬                                                               ‫التركيـز عـى تطبيقهـا في سـباقات القـدرة والتحمـل الدوليـة والمحلية‪.‬‬
                                                                           ‫كــا قدمــت الــدورات تجــارب تعليميــة تعتمــد عــى قواعــد‬
                   ‫دارساً من دول عدة شاركوا في دورة‬                        ‫ولوائـح الاتحـاد الـدولي للفروسـية وتطبيقهـا‪ ،‬وهدفـت إلى التأكيـد‬
                       ‫الاتحاد الدولي للفروسية‪.‬‬                            ‫عــى أن جميــع المســؤولين المعتمديــن يطبقــون نهجــاً متســقاً‬
                                                                           ‫مــع لوائــح وقوانــن القــدرة والتحمــل في كل مــن الاتحــاد الــدولي‬
‫‪17‬‬                                                                         ‫للفروسـية والفعاليـات الوطنيـة‪ ،‬بالإضافـة إلى التأكيـد عـى الأهميـة‬
                                                                           ‫القصـوى لرفاهيـة الخيـل في جميـع القـرارات والإجـراءات الإداريـة‪.‬‬
                                                                           ‫وركــز مقــدم الــدورة عــى أهميــة الحفــاظ عــى صحــة الخيــل‬
                                                                           ‫باعتبارهـا الشـغل الشـاغل في جميـع أنشـطة الفروسـية‪ ،‬وشـارك في‬
                                                                           ‫الـدورة الأولى التـي خصصـت للنقـل إلى المسـتوى الثالـث ‪ 6‬دارسـن‬
   12   13   14   15   16   17   18   19   20   21   22