Page 28 -
P. 28

‫فروسـية الإمارات‬

‫الترويض‬

  ‫أكدت أن التخطيط الاستراتيجي والاستمرارية والصبر الطريق للتطور والنجاح‬

                ‫ديانا الشاعر‪ :‬الإمارات رائدة في رياضة‬
               ‫الترويض بالمجموعة الإقليمية السابعة‬

‫الفارسـة القطريـة الدوليـة وجـدان المالـي‪ ،‬وهـي فارسـة ومدربـة‬                        ‫أبوظبي (فروسية الإمارات)‬
‫دوليـة‪ ،‬لـإشراف عـى تقييـم الفرسـان‪ ،‬وقـد التقـت رغبة فرسـان‬
‫الإمـارات‪ ،‬مـع رؤيـة الاتحـاد الـدولي ولجنـة الترويـض الإماراتيـة‪،‬‬    ‫أكــدت الفارســة الفلســطينية ديانــا الشــاعر‪ ،‬مســؤولة رياضــة‬
‫أنـه مـن الأفضـل أن يكـون هنـاك خبـر مسـتقل يقـوم بتقييـم‬             ‫الترويـض في اللجنـة الفنيـة للمجموعـة الإقليميـة السـابعة التابعـة‬
‫الفرسـان مـن منظـور جديد‪ ،‬هـذا النهج الـذي يعتمد عـى الخبراء‬          ‫للاتحـاد الـدولي للفروسـية‪ ،‬أن الموسـم الأول الـذي تقدمـت فيـه‬
‫المدعويـن‪ ،‬يثبـت فعاليته في تحسـن مهارات الفرسـان والمدربين»‪.‬‬         ‫المجموعــة الســابعة بطلــب لمــروع تطويــر رياضــة الترويــض‬
‫وأضافـت‪« :‬بعـد قضـاء بعـض الوقـت في الإمـارات‪ ،‬يمكننـي القول‬          ‫بشــكل إقليمــي‪ ،‬يشــر إلى تزايــد الإقبــال عــى هــذه الرياضــة‪،‬‬
‫بثقـة إن الفرسـان في مسـتوى يؤهلهـم لتحقيـق مراكـز متقدمة في‬          ‫حيــث تُعــد الإمــارات مــن الــدول الرائــدة في هــذه الرحلــة‪.‬‬
‫التصنيـف الإقليمـي‪ ،‬حيـث كان رد فعـل الخبـرة وجـدان المالـي‬           ‫وقالت الشـاعر المتخصصـة أيضاً في الدبلوماسـية الرياضية والثقافية‪:‬‬
‫والفرسـان إيجابيـاً للغايـة‪ ،‬مـا يؤكـد أن هـذا النمـط هـو أداة‬        ‫«إن التركيــز حاليــاً يســتهدف رفــع قــدرات الفرســان إلى مســتوى‬
‫قويـة للتعلـم وتعزيـز مجتمـع الترويـض‪ ،‬لكـون رياضـة الترويـض‬          ‫منافســات الاتحــاد الــدولي‪ ،‬ومــع الدعــم المقــدم مــن المجموعــة‬
‫تتعلـق في جوهرها بالتخطيط الاسـراتيجي‪ ،‬الاسـتمرارية‪ ،‬والصبر»‪.‬‬         ‫السـابعة‪ ،‬هنـاك إمكانيـات كبـرة لتحقيـق النجـاح‪ ،‬كـا يتـم العمل‬
‫وتخطــط ديانــا الشــاعر‪ ،‬مــع زملائهــا‪ ،‬للتركيــز بشــكل أكــر‬      ‫عـى تحقيـق نتائـج جيـدة في التصنيـف العالمـي وتنفيـذ البرامـج‬
‫عـى نقـل المعرفـة وتخصيـص وقـت لتطويـر رياضـة الترويـض‬                ‫التعليميـة التنمويـة‪ ،‬لكـون هـذه المبـادرة تجمـع بـن الرياضـة‪،‬‬
‫في الإمــارات والمنطقــة‪ ،‬وتشــمل الأهــداف الرئيســية للســنوات‬      ‫مـن خـال تحـدي الترويـض العالمـي‪ ،‬والتعليـم مـن خـال برامـج‬
‫القادمــة أيضــاً تحســن مســتوى وجــودة هــذه الرياضــة‬              ‫المواهـب والمعسـكرات التدريبيـة التـي يقودهـا خـراء مسـتقلون‬
‫في الــرق الأوســط‪ ،‬وجــذب المزيــد مــن الفرســان لهــذه‬             ‫مـن الاتحـاد الـدولي‪ ،‬ويختلـف هـذا النهـج عـن الشـكل التقليـدي‬
‫الرياضــة المميــزة التــي تعــزز الانضبــاط الــذاتي والتآلــف مــع‬  ‫لـدروس التوجيـه‪ ،‬حيـث يدمـج بـن العنـاصر النظريـة والعمليـة»‪.‬‬
‫الخيــول‪ ،‬وتجلــب الكثــر مــن الفوائــد الإيجابيــة للحيــاة‪.‬‬        ‫وأوضحــت «لم أكــن حــاضرة في الــدورة التــي ُأقيمــت في منتجــع‬
                                                                      ‫الفرســان الــدولي الريــاضي ضمــن برنامــج دعــم وتطويــر فرســان‬
                                                                      ‫الإمـارات‪ ،‬ولكـن تواجـدت الخبـرة المعتمـدة مـن الاتحـاد الـدولي‪،‬‬

                                                                                                   ‫‪28‬‬
   23   24   25   26   27   28   29   30   31   32   33