الأخبار



الجهوري يهدي الوثبة لقب السباق الرئيسي لمهرجان محمد بن زايد للقدرة

الريسي : أهنئ جميع الفائزين و سعيد بالمشاركة الواسعة في المهرجان

 

منح الفارس عبدالله علي الجهوري اسطبلات الوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لقب الشوط الرئيسي لمهرجان محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، لمسافة 120 كلم، والذي أقيم اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة، بمشاركة 230 فارساً وفارسة .

ونجح الفارس صاحب الـ 14 عاماً في تحقيق اللقب على صهوة الجواد "جيج مالامبو"، عن جدارة، مسجلاً زمنا قدره 4:10:10 ساعة وبمعدل سرعة بلغ /28.78/ كلم في الساعة.

وجاء في المركز الثاني عبد الله العطاس على صهوة "واترلي مستر بوجانغليس" لفريق البحرين الملكي، قاطعا المسافة في 4:16:06 ساعة، وحل في المركز الثالث غيث عبد الواحد على صهوة "تيسكا لاماجوري" من اسطبل أم سفن "2" للقدرة بزمن قدره 4:16:44 ساعة.

وعقب ختام السباق واعتماد النتيجة قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات الفروسية، والسباق بتتويج الفائزين.

حضر التتويج كل من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب و سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق و مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، والدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الفروسية، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد الحضرمي مشرف الفعاليات بالقرية والبطولة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات منصور بن زايد العالمي.

ووجه سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بفوز اسطبلات الوثبة والفارس الناشئ علي الجهوري باللقب الغالي، كما هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حصول الفريق الملكي للقدرة على المركز الثاني.

وأثنى الريسي على التنظيم الرائع الذي شهدته القرية، مؤكدا أن الجميع كانوا حريصين على المشاركة في السباقات الثلاثة، وتوجيه رسالة حب وعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يذكر أن البطل هو نجل الفارس والمدرب علي خلفان الجهوري.

من جهته ثمن مسلم العامري المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة دعم القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية وسباقات القدرة، مؤكدا أن هذا الدعم ساهم في تطور السباقات حتى أصبحت الإمارات واحدة من الدول المتقدمة في رياضة القدرة.

وأكد العامري حرصهم على مواصلة بقية سباقات الموسم بذات النجاح، مشيراً إلى أنهم في القرية سيعملون باستمرار على تهيئة الأجواء وتقديم جميع المساعدات التي تسهم في نجاح بقية سباقات الموسم.

ووجه التحية لكل من شارك في المهرجان من فرسان وفارسات، مثمنا جهود اللجنة المنظمة في إعداد القرية للحدث المهم، مشدد أن النجاح الذي تحقق يعكس الاهتمام والتقدير الكبيرين للاسم الذي حمله المهرجان وأن ذلك تجسد بشكل واضح في تدافع الملاك للتواجد في السباقات الثلاث والدفع بأقوى الخيول للمنافسة على الألقاب التاريخية والمشرفة لكل فائز.