الأخبار



توجت الفارسة سابرينا ميجيل منديز بلقب كأس رئيس الدولة للقدرة للسيدات ، لمسافة 100 كلم، الذي أقيم أمس بقرية بوذيب العالمية بالختم في أبوظبي، وتمكنت البطلة من تحقيق اللقب على صهوة الجواد «بنفيكا» لإسطبلات إم 7 باحتساب معدل النقاط حسب بروتوكول بوذيب.

وشارك في السباق 84 فارسة من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.

وجاءت في المركز الثاني كايلا لويس ماهر على صهوة «بيرويك ذا جيميني بولكس» لإسطبلات أي بي اتش، تلتها في المركز الثالث الفارسة عائشة يحي الزبيدي على صهوة «بيرفكت ستار» لإسطبلات إعمار.

وأقيم الحدث بالتزامن مع سباق السيدات سباق دولي تأهيلي نجمة واحدة لمسافة 100 كلم، وشهد مشاركة 53 فارسا وفارسة.
شهد السباق وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، يرافقه أحمد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد، وكيم اليوت مدير نادي أبوظبي للفروسية.
وتتواصل المنافسات الثلاثاء حيث تشهد قرية بوذيب سباق كأس رئيس الدولة للشباب والناشئين لمسافة 120 كلم «نجمتين»، وكأس رئيس الدولة للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم.
وأطلق «بروتوكول بوذيب» بقوانينه الجديدة المطبقة في قرية بوذيب منذ 2015، محققاً نتائج إيجابية لافتة، خاصة ما يتصل بصحة ولياقة خيول السباقات وتجنب الحوادث الخطرة التي قد تتعرض لها خلال المنافسات.
وشملت قوانين البروتوكول بنوداً نصّت على تعديل مسميات سباقات القدرة والتحمل إلى سباقات ركوب القدرة والتحمل، وتحديد السرعة القصوى للخيول المشاركة في السباقات الرسمية بـ 20 كم، واقتصار نطاق المساندة على نقاط المياه المحددة على مسافة كل كم واحد، ومراقبة سرعة الفرسان أثناء المراحل عن طريق جهاز التتبع حتى لا يتم تجاوز السرعة المسموح بها قانونياً، واعتماد زمن 10 دقائق كحد أقصى لوقت عرض الخيل على اللجنة البيطرية بين المراحل، على أن يكون 10 دقائق عند نهاية المرحلة الأخيرة بدلاً من 30 دقيقة كما كان سابقاً، ثم التركيز على اعتماد 56 نبضة قلب في الدقيقة كحد أقصى للفحص البيطري للخيل، واعتماد 50 دقيقة كزمن استراحة الخيل بين مراحل السباقات، ثم اعتماد نهاية السباق هو عبور خط البوابة الإلكترونية.

 

+