الأخبار


الفروسية» ينظم دورة البيطريين التنشيطية الدولية


نظم اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بالتعاونمع الاتحاد الدولي للفروسية EFI، دورةالبيطريين الرسميين التنشيطية الدولية لعدد من المستويات، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمبنىالاتحاد بأبوظبي.

قدم الدورة المحاضران الدوليان الدكتور عليالطويسي رئيس قسم البيطرة بالاتحاد، والدكتورياسين معتمري المحاضر الدولي. 

وتهدف الدورة إلى تعريف الأطباء البيطريينبأحدث تعديلات القوانين الدولية التي اعتمدتفي الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسيةالتي عقدت في موسكو عام 2019.

وشارك في دورة البيطريين الرسميين التنشيطيةفي رياضة القدرة للمستويات من الثاني إلى الرابع 31 دارساً، وشارك في دورة البيطريينوالمعالجين التنشيطية في رياضة القدرةللمستويات من الثاني إلى الرابع 14 دارساً، فيما شارك في دورة البيطريين الرسميينالتنشيطية في كافة رياضات الفروسيةللمستويات من الثاني إلى الرابع 6 دارسين.

من جهته، أكد أحمد السويدي المدير التنفيذي للاتحاد أن هذه الدورة تأتي ضمن البرامج المتعددة التي يحرص الاتحاد على تنفيذها وتنظيمها حتى تكون كل الكوادر العاملة في الأنشطة التي ينظمها الاتحاد أو التي يشرف عليها في كامل الجهوزية الفنية التي تواكب أي تعديلات أو مستجدات تطرأ على اللوائح أو القوانين أو الإجراءات الخاصة برياضات الفروسية المختلفة لتطبيقها والعمل بها وفق أعلى المعايير، مشيداً بتعاون الاتحاد الدولي للفروسية مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في تنظيم مثل هذه الدورات الإيجابية.

وقال: الدورة تضمنت الجوانب الخاصة برياضةالقدرة والتحمل وقفز الحواجز، وجميع الرياضاتالتي يشرف عليها الاتحاد، وقد شهدت تفاعلاً جيداً من قبل الدراسين مع المحاضرين في التفاصيل كافة الخاصة بالتعديلات، وهذا أمر إيجابي يجعلهم في أتم الاستعداد للمشاركة في الإشراف الفني على كل الأنشطة التي ينظمها الاتحاد

+