الأخبار


الشرفا يكسب السباق حسب برتوكول بوذيب


توج الفارس فهد علي حسن على صهوة الجواد «برونكس» لإسطبلات سيح السلم 2 بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لركوب القدرة والتحمل «نجمتان» لمسافة 120 كيلو متراً، وفق التصنيف الدولي، والذي اقيم اليوم بقرية بوذيب الدولية للقدرة.

 وسيطر الفارس فهد علي، على مجريات السباق الذي شارك فيه 66 فارساً وفارسة، في آخر مرحلتين، مسجلاً زمناً وقدره5:44:24 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 20.90 كلم/ساعة.

ونال المركز الثاني الفارس احمد علي المرزوقي على صهوة الجواد «ارابيك رفيك» لإسطبلات حديبة السلم 2، بزمن 5:47:45 ساعة، وجاء الفارس محمد سيف الفارسي على صهوة "قيصر داما" لإسطبلات المغاوير 3 في المركز الثالث بزمن 6:05:04 ساعة.

وعودة إلى السباق حل الفارس فهد علي في المركز الرابع في المرحلة الأولى لمسافة 38.7 كلم، قبل ان يتقدم الى المركز الثاني في المرحلة الثانية لمسافة 30.8 كلم، والتي بذل فيها جهد مميز مع جواده.

واستفاد الفارس فهد علي من قوة وحيوية جواده في المرحلة الثالثة لمسافة 31.9 كلم، ليتصدر السباق، قبل ان يسجل انطلاقته الظافرة وبفارق كبير في المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20.07 كلم.

بروتوكول بوذيب

وحصد الفارس أحمد صالح الشرف على صهوة «شامبر فيكتور» من إسطبلات البراري المركز الأول، في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة المقام وفق بنود بروتوكول بوذيب برصيد 212.02 نقطة.

وحل الفارس محمد علي أمين على صهوة «دكتايل داغوي» من إسطبلات البراري في المركز الثاني، برصيد 182.33 نقطة، وجاء الفارس عمر إبراهيم المرزوقي على صهوة الجواد «بوبا» لإسطبلات المغاوير بالمركز الثالث برصيد 181.21 نقطة.

وصاحب الفعاليات التي ينظمها ويشرف عليها اتحاد الفروسية والسباق، سباق دولي لمسافة 100 كلم «نجمة» أقيم على هامش السباق الرئيس، وتوج بلقبه الفارسة البحرينية شهد وليد على صهوة "اليفيك دي فيكادي" لإسطبلات فيكتوريوس، مسجلة 4:52:47 ساعة.

توج الفائزين أحمد السويدي، المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، يرافقه كيم اليوت مدير نادي أبوظبي للفروسية.

واشتمل المهرجان على سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 101.5 كلم، وسباق السيدات لمسافة 101.5 كلم وكلاهما اقيما على مدى 4 مراحل، وخصصت جوائز مالية قيمة للسباقات الثلاثة تبلغ في مجملها 2 مليون و300 ألف درهم.