الأخبار


الجهوري يهدي «الحزم» لقب «الإسطبلات الخاصة»


 

يسدل غداً الأحد الستار على فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة بإقامة السباق الرئيس لمسافة 120 كلم، بمشاركة نخبة الفرسان والفارسات يمثلون مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة، وينطلق السباق في السادسة والنصف صباحاً في ضيافة وتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتنسيق مع اتحاد الامارات للفروسية، في احتفالية حُب للقائد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويقام المهرجان بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويتوقع أن تدفع الإسطبلات والأندية في الدولة بنخبة الخيول وأبرز الفرسان لخوض تحدي سباق الختام، حيث رفع الجميع راية التحدي لتقديم كل إمكاناتهم الفنية لبلوغ غاياتهم الكبرى، وفي مقدمتها التتويج باللقب الغالي.

ويسعى الفرسان والفارسات المشاركون في السباق إلى تسجيل أسمائهم بأحرف من ذهب، حيث إن السباق يمثل غاية وهدفا من خلال المشاركة في الاحتفالية والتتويج باللقب الغالي، من خلال الدفع بأمهر الفرسان والفارسات.

وتوج الفارس عبد الله علي الجهوري، على صهوة الجواد «شا شهم» لإسطبلات الحزم بلقب سباق الإسطبلات الخاصة ضمن اليوم الثاني للمهرجان اليوم (السبت)، بمشاركة 209 فرسان وفارسات يمثلون أندية وإسطبلات الدولة.

وسجل البطل زمن قدره 3:25:55 ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة ماسة عدنان على صهوة «ال سي كامور» لإسطبلات إنجاز 2، بزمن قدره 3:26:43 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارسة كاميليا انيتا كارت على صهوة «اورسيني» لإسطبلات ماس بزمن قدره 3:26:47 ساعة. 

وأقيم السباق بنظام التسعيرة، حيث تم تحديد مبلغ 1.5 مليون درهم للخيل الفائز بالمركز الأول، ومليون درهم للخيل الفائز بالمركز الثاني،و500 ألف درهم للخيول الفائزة من المركز الثالث وحتى المركز الاخير.

وجاء السباق قوياً ومثيراً، واحتل الفارس عبد الله الجهوري المركز الأول في المراحل الأربع، وسط كوكبة من الفرسان الأقوياء أصحاب الخبرة.

وعقب ختام السباق، قام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للسباق.

استقبال أبناء الشهداء وأجيال المستقبل

استقبل سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الامارات للفروسية والسباق أبناء الشهداء خلال مراسم تتويج أبطال سباق الاسطبلات الخاصة، كما استقبل فريق أجيال المستقبل للتطوع الذي شارك في التنظيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

 

البطل: لقب غال

أعرب الفارس عبد الله علي خلفان الجهوري، بطل السباق عن سعادته البالغة بتحقيق أول انتصاراته في الموسم، قائلاً ان السباق يحمل اسما غاليا على الجميع والكل يسعى لنيل شرف المشاركة والفوز.

وقال ان السباق لم يكن سهلاً وشهد تنافساً قويا بين الفرسان خاصة المرحلة الاخيرة التي ارتفعت فيها حدة المنافسة لكن الجواد القوي "شا شهم" قدم مستويات رفيعة متصدرا من البداية الى النهاية.

وأضاف الجهوري انه سبق له بالمشاركة مع الجواد "شهم" في سباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة الموسم الماضي ونال أيضاً المركز الأول بكل جدارة.

خط الدفاع الاول

تقدمت الاعلامية حنيفة البلوشي رئيس ومؤسس فريق أجيال المستقبل للمسؤولية الاجتماعية بالشكر والتقدير الى قرية الامارات العالمية للقدرة، وذلك لدعوتهم لفريق أجيال المستقبل للمشاركة في تنظيم بطولة سباقات القدرة للموسم 2022 - 2021 وتطبيق الاجراءات الاحترازية حيث عمل الفريق منذ بداية جائحة كورونا مع خط الدفاع الاول في جميع المجالات ومختلف الميادين في كل امارات الدولة.

من جهتها، نوهت فاطمة العامري مدير التطوير والدراسات الاستراتيجية في فريق أجيال المستقبل بأنه حرصاً منا وبتعليمات ورؤية قيادتنا وحكومتنا الرشيدة في العمل التطوعي والمجتمعي، فإن فريق أجيال المستقبل للمسؤولية الاجتماعية يحرص على المشاركة والعمل في مختلف المبادرات والفعاليات الوطنية والمجتمعية والانسانية.

الوثبة تسعى للهاتريك 

يحمل الفارس عبد الله علي الجهوري لقب النسخة الثانية للسباق الرئيسي ضمن مهرجان محمد بن زايد للقدرة، بعد أن حقق فوزاً كاسحاً في السباق الذي امتد لمسافة 120 كلم، لينجح الجهوري في ابقاء الكأس الغالية في خزائن إسطبلات الوثبة للعام الثاني على التوالي. 

وقاد بطل السباق الجواد "مالمبو" بكل مهارة مسجلاً زمناً إجمالياً وقدره 4:10:10 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 28.78 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبد الله العطاس على صهوة "واترليا مستر بوجانكليس" لفريق فيكتوريوس البحريني، وسجل زمناً وقدره 4:16:06 ساعات، وحل في المركز الثالث الفارس غيث عبد الواحد خميس، على صهوة "تسكا لا ماجوري" لإسطبلات “أم7" بزمن 4:16:44 ساعات.