الأخبار


الكتبي بطل كأس رئيس الدولة للقدرة


توج الفارس راشد سعيد الكتبي، بكأس رئيس الدولة للقدرة في نسخته الـ24، على صهوة الجواد «بينيو الكيوبي» من اسطبلات M7 العائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

 

ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

 

وانتزع الفارس البطل صدارة السباق في الأمتار الأخيرة من المرحلة السادسة والختامية وقطع مسافة السباق في زمن قدره 6:06:44 ساعة، وجاءت ثانياً ماسة عدنان على صهوة «تونكي دي بو ميا» من إسطبلات الوثبة، وحل ثالثاً سعيد عبدالله المهيري على صهوة «كازينو روليت»، من إسطبلات الريف.

وقام بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، والشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس نادي قطر لسباقات القدرة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، أن سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مناسبة سعيدة وحدث رياضي مهم، ويعد الأغلى والأهم في أجندة سباقات القدرة على مستوى الدولة.

وهنأ الريسي، الفائزين في السباق، وقال: «الجميع يولي السباق اهتماماً كبيراً، وكل الملاك يعملون على نيل شرف المشاركة في الحدث والدليل على ذلك مشاركة 248 خيلاً، بقيادة نخبة من الفرسان والفارسات المميزات».