الأخبار


ناصر بن حمد يتوّج بلقب بطولة العالم للقدرة في أبوظبي وملهوف وصيفا


ناصر بن حمد يتوّج بلقب بطولة العالم للقدرة في أبوظبي وملهوف وصيفا 

 

بحضور صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين .. حقق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في مملكة البحرين، لقب بطولة كأس العالم للقدرة، التي أقيمت اليوم في قرية بوذيب الدولية للقدرة في الختم بأبوظبي.

وظفر الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باللقب العالمي والميدالية الذهبية على صهوة "داركو لا ماجوري"، بزمن وقدره 7:36:39 ساعة ، وبمعدل سرعة بلغ 21.02 كلم/ساعة.

واحتل فارس منتخبنا الوطني سالم ملهوف حامل لقب نسخة 2021 المركز الثاني على صهوة الفرس "هالة"، مسجلاً زمناً وقدره 7:52:35 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 20.31 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس الإسباني جوما بونتي على صهوة "ايكو فولس"، بزمن وقدره 7:55:23 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 20.19 كلم/ ساعة .

وسيتم تتويج الفائزين بمونديال القدرة في حفل كبير مساء الغد في قصر الإمارات بأبوظبي، حيث حصدت البحرين اللقب في فئتي الفردي والفرق.

وشهدت البطولة مشاركة نخبة من أفضل الفرسان حول العالم، كما تضمن الحدث العالمي لأول مرة حملة توعية للجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة، وحمايتها من التلوث، لترسيخ ريادة دولة الإمارات في الحفاظ على البيئة.

وأقيمت البطولة بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، لمسافة 160 كلم بمشاركة 122 فارساً وفارسة يمثلون 36 دولة.

وتضمنت ست مراحل، حيث بلغت مسافة الأولى، والتي تم ترسيمها بالأعلام البنية 31 كم، والثانية (بالأعلام الصفراء) 29.90 كم، والثالثة (بالأعلام الزرقاء) 30 كم، والرابعة (بالأعلام البنفسجية) 29 كم، والخامسة (بالأعلام البيضاء) 20.10 كم، والأخيرة (بالأعلام الخضراء) 20 كم.

وشهدت الأمتار الأخيرة من المرحلة الختامية منافسة قوية بين الثلاثي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وعبد الله المري، وسعيد جابر الحربي.

وضمت قائمة منتخب الإمارات التي شاركت في السباق 5 فرسان بقيادة سالم حمد ملهوف حامل لقب النسخة الماضية، وفارس أحمد المنصوري، وسعيد سالم المهيري، وعبدالله غانم المري، وسعيد جابر الحربي.

حضر السباق سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور غانم الهاجري، أمين السر العام للاتحاد، وسعادة يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، عضو اللجنة العليا، ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وانجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية.

وعلى هامش الحدث العالمي التقى سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، انجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية في قرية بوذيب الدولية، وذلك خلال جولته لتفقد سير السباق .

وأكد انجمار دي فوس أن الإمارات نجحت بتنظيم بطولة العالم للقدرة على كافة المستويات، مشيراً الى أن هذا المستوى سوف يكون أساسا لتنظيم السباقات العالمية.

وقال : " الجميع هنا اضطلعوا بجهود جبارة، مما أدى إلى نجاح الحدث بصورة جيدة على جميع النواحي التنظيمية والفنية والنقل التلفزيوني، كما أن الأجواء التي جرت فيها المنافسات كانت جيدة، وعملية نقل الخيول للمشاركة في البطولة تمت بسلاسة".