الأخبار


عمر المرزوقي يحقق الفوز في جولة الفحول بكأس العالم لجمال الخيل الصغيرة في بلجيكا


عمر المرزوقي يحقق الفوز في جولة الفحول بكأس العالم لجمال الخيل الصغيرة في بلجيكا

 

حقق عمر عبد العزيز المرزوقي شرفاً كبيراً للفروسية الإماراتية بفوزه بالمركز الأول على صهوة الجواد "إنجوي دو لا ميور" للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، في بطولة العالم لقفز الحواجز للفحول ضمن بطولة العالم لقفز الحواجز للخيول الصغيرة، والتي أقيمت في فئات 5 و6 و7 سنوات. وتألق المرزوقي طيلة المنافسات، حيث أكمل الجولتين يومي الخميس والجمعة دون أي أخطاء.

أقيمت البطولة في مدينة لاناكن البلجيكية بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتشهد مشاركة دولية واسعة، وتختتم بتتويج الفائزين في مختلف الفئات. وعبر المرزوقي عن شكره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمه لرياضة الفروسية في الإمارات، كما شكر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على اهتمامه بفرسان قفز الحواجز.

وأشاد المرزوقي برعاية ومتابعة سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ورئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات، وكان لمشاركتها دور محوري في إيصال الفارسات إلى مستويات عالمية في رياضة قفز الحواجز.

ويتمتع المرزوقي، البالغ من العمر 21 عاماً، بسجل مشرف في رياضة القفز على الحواجز، حيث فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد الشباب 2018 في الأرجنتين، كما حصل على الميداليات الفضية والبرونزية في منافسات الفردي والجماعي في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بالصين، كما تشمل إنجازاته التأهل التاريخي لأولمبياد باريس خلال منافسات التصفيات المؤهلة التي ستقام في الدوحة عام 2023.

واختتم رحلته الأولمبية ضمن أفضل 19 فارسًا وفارسة على مستوى العالم من بين 75 مشاركًا. ويسلط هذا الإنجاز الضوء على تفانيه ومهارته في رياضة الفروسية. ومن المتوقع أن يكون اليوم الأخير من البطولة مثيرًا حيث سيتم تتويج الفائزين في مختلف الفئات.

ويؤكد نجاح المرزوقي على موهبته والتزامه برياضة الفروسية، وتنعكس إنجازاته بشكل إيجابي على الحضور المتنامي لدولة الإمارات العربية المتحدة في رياضة الفروسية الدولية.