الأخبار



 

فرسان العالم في النسخه الرابعة لبطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من تصنيف 4 نجوم رفيعة المستوى

 

  تنطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع، فعاليات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم، في ختام سلسلة بطولات 2020، والتي تضمنت ثلاث بطولات لقفز الحواجز، على مدى ثلاثة أسابيع.

ويشارك في البطولة الدولية من فئة الأربع نجوم، في نسختها الرابعة، فرسان قفز الحواجز الدوليين، إضافة إلى عدد من أبرز نجوم العالم، من ضمنهم الفارس الألماني والمصنف الحادى عشر عالمياً كريستيان ألمان، و الفارس الأولمبي الإيرلندي شين برين عضو فريق ( زد 7) في دبي، وكواطنه الشاب مايكل بندر، الفائز بجائزة دربي هيكستيد الشراع 2019، ومايكل و يتكر الحاصل على اقوى البطولات في بريطانيا.

مثلت سلسلة بطولات الشراع على مدار ثلاثة أسابيع، بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي، جزءً آخر من دوري لونجين العربي لقفز الحواجز، وتشمل العديد من الأشواط لجميع المستويات، لفئة الفرسان المحترفين في بطولتي النجمتين والثلاث نجوم، مع منافسات دولية للفرسان الأطفال والناشئين والشباب والهواة، ولخيول القفز الصغيرة عمر 6 و 7 سنوات، وصولاً إلى المستوى الدولي 4،والتي وتتضمن إحدى جولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز، وبطولة أوروبا 2021، وأولمبياد طوكيو 2020.

بدأت سلسلة الشراع بالبطولة الأولي من فئة النجمتين يوم الخميس 9 يناير (كانونالثاني)، والتي اقيمت فعالياتها تحت سماء ماطرة، ومع سوء الأحوال الجوية كان من الأفضل إلغاء منافسات اليوم الثالث حرصاً على سلامة الجميع، ولكن ليس قبل أن يحقق الفارس الإيرلندي مايكل بيندر المركز الأول والثالث في فئة CSI2* على حواجز ارتفاعها 145 سم على صهوة الفرس اتش اتش اس فورشن وكازانوفا فان اوفيريس زد الذي حجز المركز الثاني للويس سابينو.

واحتل لويس سابينو المركز الأخير في اليوم الأول مع ادياموند دي لاباي، في حين احتل السعودي ناصر الشوّاف المركز الثاني مع فيكتور وبدأ بيندر أسبوعه بالمركز الثالث.

وجرت فعاليات منافسات بطولة الشراع الدولية من فئة الثلاث نجوم في ظروف مناخية أفضل، وفيها فاز البرتغالي جواو ماركيلز بالفئه التأهيلية التي يرعاها مجلس ابوظبي الرياضي في اليوم الاول، مما جعله يضمن مكانه في منافسة الجائزة الكبرى في اليوم الختامى للبطوله و الذي يسيطر عليه فارس بريطانيا العظمي الاسطوري مايكل ويتكر.

وشارك الفارس جاك ويتكر نجل مايكل ويتكر مع الفارس المصري عبد القادر سعيد أمسية السبت الماضي وكانت مليئة بالتحدي الذي واجه المشاركين للفوز بجائزة لونجين الشراع الكبرى من فئة الثلاث نجوم، مما شكل ضغطاً إضافيا على الفرسان الراغبين في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وبطولة أوروبا 2021، حيث خاض الجوله الاخيرة 40 فارساً، وتأهل منهم 6 فرسان لشوط التمايز، والتصفية النهائية المثيرة حسمها الفارس اللتواني كريستباس نيرتنكس والذي استطاع بعد المزج بين التكنيك والسرعه أن يفوز بالمركز الأول والصدارة، تلاه الفارس الإنجليزي وليام فونيل ثانيا، وفي المرتبه الثالثه الفارس الشاب جاك ويتكر، وكانت أمسية رائعه في عالم قفز الحواجز برعايه الشراع ولونجين.

لم تخيب آمال بويسانس، التي أقيمت للمرة الأولى في بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز، يوم الجمعة 17 يناير (كانون الثاني).

ويتحول الاهتمام الآن إلى الأسبوع الاخير والبطوله الكبرى من فئة الأربع نجوم، مع العديد من المفاجآت، بما في ذلك الجولة الثانية من فئة دربي الشراع أبوظبي والتي تضم أول فائز والمتسابق الثاني، حمد الكربي وويليام فونيل، وكذلك الفائز بدربي هيكستيد الشراع لهذا العام، مايكل بيندر. ثم تختتم البطولة بشوط جائزة الشراع لونجين الكبرى، والذي طال انتظاره، ويحمل لقب الفوز به العام الماضي، الفارس الدولى

وقال رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، اللواء الدكتور أحمد الريسي: "تعد سلسلة الشراع إضافة رائعة لجدول الفعاليات التي لدينا في جولة الإمارات الشتوية. من خلال "الشراع" وغيرها من الأندية المشابهة".

الإماراتي عبد الله المري.

كما أضاف المدير الإقليمي لشركه لونجين، باتريك عون: "بصفتنا راعياً لدوري لونجين العربي وكراعي لقب سباق لونجين الشراع، يسرنا أن نلعب دورًا في التطوير المستمر لهذه الرياضة في هذه المنطقة".

وأضاف "تتماشى إسطبلات الشراع مع فلسفتنا في دعم وتطوير رياضة قفز الحواجز في المنطقة. ونحن نتطلع إلى عرض آخر يتسم بالجودة في شوط الجائزة الكبرى لشوط الشراع لونجين ونتمنى حظاً سعيداً لجميع الفرسان المشاركين".